العمل عن بعد 15 فرصة لكسب المال

15 فرصة عمل عن بعد لكسب المال

محتويـات

مع التطور السريع الدي يشهده العالم في أيأمنا هذه أصح من المفروض البحث عن سبل أخرى لكسب المال والعيش. وأصبح كذلك من المهم استغلال الطرق التكنولوجيا وتسخيرها في هذا السياق. ونتيجة لهذا ظهر العمل عن بعد وأصبح الكثير من الأشخاص يعملون ويكسبون المال من خلال الشبكة الإلكترونية.

ارتفاع العاملين عبر الانترنيت عن بعد

في الأونة الأخيرة ارتفع عدد مستعلي الشبكة الإلكترونية ومعه ارتفع عدد الناس الذين أصبحوا يكسبون المال من خلا العل عن بعد باستعمال الأنترنيت. منا أن البحث عن وظائف عن بعد أصبحت طريقة رائجة في العالم أجمع.

بحسب الإحصائيات فقد تمكن نحو 57 مليون أمريكي من خلال وظيفنهم عن بعد من الحصول على 1000 مليار دولار أمريكي.

لعبت الأزمة الصحية التي شهدها العالم في الأعوام الأخيرة بسبب انتشار كوفيد 19 دورا مهما في انتشار العمل عن بعد. كما أن الكثير من الأشخاص ممن ملوا وضجروا من روتين الوظيفة المكتبية، وانتشار البطالة في صفوف الشباب خاصة دفع بهم للبحث عن العمل في الأنترنيت وبحثوا عن وظائف عن بعد.

ليس البحث عن وظيفة في الأنترنيت بالأمر السهل فهو يفرض عليك البحث وتصفح عدد كبير من المواقع والصفحات الإلكترونية.

العمل عن بعد المفهوم وطرق البحث عبر الأنترنيت

بعد انتشار هذ الطريقة أصبحت المنافسة شرسة في البحث عن عمل عن بعد. في موضوع اليوم سنقدم لك أحسن الأساليب والطرق المتبعة في البحث والحصول على وظيفة عن بعد عبر الأنترنيت وبراتب جيد بعد أن قمنا ببحث مفصل في توفر فرص العمل عن بعد.

مفهوم العمل عن بعد

يقصد بالعمل عن بعد جميع الوظائف والأعمال التي تنجز من خلل الشبكة الإلكترونية فقط دون الحاجة للحضور لمكتب الشركة أو المؤسسة أو مقر العمل.

لا تحتاج هذه العملية لتجهيزات أو لوازم ضرورية يكفي أن تكون متصلا بشبكة الأنترنيت وتمتلك حاسوبا أو هاتفا فقط يكفي لإنجاز وظائف كثيرة عن بعد.

أين يمكن ان تجد عملا عن بعد؟

توجد مجموعة من المنصات والمواقع الإلكترونية والتي تتيح فرصة البحث وإيجاد العمل، والتي تقدم الوظائف الممكنة في الأنترنيت. إضافة على أنه يمكنك أن تقوم بإنشاء عملك الخاص بك دون الحاجة للتوظيف لدى شخص اخر.

قبل البدء بالبحث عليك أولا ان تعرف نوع العمل الذي تستطيع القيام به، وتعرف مهاراتك وقدراتك التي ستوظفها وما تستطيع فعله بالضبط؟

من مزايا العمل عن بعد هي أنه يمنحك فرصة إدارة وقتك بالطريقة التي تناسبك، رغم أن بعض أرباب العمل يفضلون الالتزام بمواعيد محددة للقيام بمهام معية وإنهائها في أوقات مجدولة.

فهذا يفيد الأشخاص الذين يحبون السفر ويجولون العالم، أن الأشخاص الذين يبحثون عن دخل إضافي وعمل في أوقات فراغهم ويكون أكثر حرية.

كيف يمكنك أن تجد عملا عن بعد؟

لقد أصبحت الشركات التي تعمل عن بعد منتشرة في جميع أنحاء العالم، وتنمو بسرعة كبيرة جدا.

ولإيجاد وظيفة عن بعد قم بزيارة Indeed أو LinkedIn. أو زر المواقع التي تعرض في صفحاتها وظائف عن بعد ذلك قم بإعداد ملف سيرتك الذاتية وقم بالتواصل مع أصحاب الإعلانات الموجودة في تلك المواقع.

الوظائف المتاحة عن بعد سنة 2021

توجد وظائف ثيرة يمكن القيام بها عن بعد. في الفقرة القادمة سنقدم لك أحسن الأساليب والطرق للعمل عن بعد عبر شبكة الأنترنيت. وفي حالة مورست هذه الوظائف بالطريقة السليمة فستمنحك أرباحا لا بأس بها وجيدة.

مصحح ومدقق في الإملاء والنحو

إن كنت من الأشخاص الخبراء في التركيب والنحو والقواعد لإملائية، وتقم بتصحيح الجمل بدقة كبيرة وتمتلك حس ملاحظة جيد فسيكون بإمكانك العمل كمدقق في الإملاء. حيث سيطلب منك تصحيح رسائل البريد الإلكتروني والمحتويات بالإضافة إلى المنشورات والوثائق المتعلقة بالأعمال من مستندات واتفاقيات وغيرها.

تقديم دروس تعليمية عبر الأنترنيت

تنتشر حاليا دروس تعليمية عن بعد، كما ان مجموعة م المدرسين يمتلكون قنوات عبر وسائل التواصل الاجتماعية يقدمون فيها دروسا في مختلف المواد لطلاب من متلف بقاع العالم.

فإن كنت متخصصا في أحد المواد التعليمية مثل اللغات أو الرياضيات أو التقنيات الحديثة أو إحدى الحرف ما عليك إلا أن تصمم وتحدث قناتك الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعية. بعد ذلك يمكنك المباشرة بإلقاء دروسك عن بعد عبر قناتك على اليوتيوب أو غيره.

في ظل الجائحة تزايد عدد الطلاب عن بعد، وأصبح الطلب متزايدا على قنوات التعليم عن بعد.

العمل عن بعد كاتب مدونات ومواقع مستقل

بسبب التسابق لكتابة أحسن وأفضل محتوى وتقديمه للعملاء يحرص رواد الاعمال وأصحاب الشركات لتوظيف اشخاص يمتلكون مهارات عالية في الكتابة. هذه الوظيفة تعتبر من أحسن الوظائف عن بعد ويكسب العامل فيها مبلغا مهما من المال. فيمكن أن تكون كاتبا لمدونات أو صحفا أو كاتبا لمقالات في المجالات.

ينصح بان تطور مهاراتك في مجالات أخرى لتنمية وتطوير عملك عن بعد والاهم أن تكون شغوفا ومحبا لمجالات عملك.

تصميم المواقع والصفحات الإلكترونية

هذه وظيفة جيدة لكسب المال في وقت أقصر وبطريقة ممتعة. في حالة كانت لديك المهارات والقدرات الجيدة المرتبطة بتصميم الصفحات والمواقع الإلكترونية فإنك على الاغلب ستحظى بوظيفة في هذا المجال.

ستوظفك الشركات المهتمة بالمجال الرقمي والتكنولوجي وغيرها من الشركات في تصميم مواقع إلكترونية خاصة بها. تجدر الإشارة إلى أن هذه الوظيفة تتطلب أن تكون متقنا للغات التصميم إضافة للإبداع والخبرة الجيدة في ذلك.

مسؤول أو مدير صفحات التواصل الاجتماعية

في حالة كنت ملما بأمور ومهام إدارة صفحات التواصل الاجتماعية فسيكون بإمكانك الحصول على وظيفة عن بعد لدى .Instagram و Facebook و Twitter

تكون هذه الشركات في حاجة لأشخاص يقومون بالرد على رسائل العملاء والإجابة عن تساؤلاتهم. ينكن أن تشتغل في إدارة التعاليق والإجابة على الرسائل. كما يمكنك تصميم إعلانات ودعايات الترويج لها أو تصميم فيديوهات، ويمكنك أيضا ان تصمم محتوى جيدا.

مدرب رياضي شخصي

يمكنك ممارسة مهنة التدريب الرياضي عبر الأنترنيت. إن كنت مدربا رياضيا وخبيرا في مجال رياضي معين يمكنك الحصول على وظيفة مدرب رياضي عبر الأنترنيت والحصول على طلاب من مختلف بقاع العالم.

استعن ببرنامجي Zoomأو Skype لتدريب الأشخاص عبر الفيديو بهذه الطريقة ستتمكن من تعليم أي شخص في أي وقت ومن أي مكان.

العمل كمساعد افتراضي

المساعد الافتراضي يلعب دور المساعد في الواقع لكنه عن بعد، حيث يمارس المهام المكتبية. من خلال هذه الوظيفة ومن دون امتلاك أية خبرة يمكنك الحصول على قدر مهم من المال.

هذه الوظيفة ستقوم من خلالها بالقيام بالرد على المكالمات أو الإجابة على رسائل البريد الإلكتروني.

بالنسبة لهذه الوظيفة فهي تمتاز بكونها سلسة ومرنة بالتالي فهي الوظيفة الأكثر ملائمة للأشخاص الذين لا يملكون الوقت الكافي والذين يكونون مشغولين كثير.

العمل مسوق من خلال البريد الإلكتروني

إن كنت تمتلك مهارات في التسويق والتفاوض وإقناع وجذب العملاء وتتوفر على مهارات التعامل مع البريد الإلكتروني والرد على الرسائل فستكون أمامك فرص كبيرة للعمل مسوقا عبر الأنترنيت.

ستجد مجموعة من الشركات التي يمكنها توظيفك للقيام بهذه المهمة وستتيح لك الفرصة للعمل عن بعد وكسب المال الكثير وقد تمضي على عقود عمل مع شركات مشهورة ومعروفة.

وظيفة عمل عن بعد مندوب وداعم العملاء

تلجأ مجموعة من الشركات التجارية وغيرها لتوظيف مندوبين في خدمة ودعم العملاء عن بعد كما أنها توفر التكوين المناسب لهذه الفئة. يقوم مندوب خدمة العملاء عن بعد بالإجابة على استفسارات ورأي العملاء وتقديم توضيحات لهم بخصوص خدمة او منتج معين.

يتطلب العمل في هذه الوظيفة أن تكون لديك مهارات وقدرات في الاستماع والإنصات للأخرين، ومهارات التفاوض والإقناع وحس مساعدة الأخرين والتضامن معهم. تتميز هذه الوظيفة بكونها تحتاج لمكان هادئ للعمل وتقوم باختيار الدوام المناسب لك أو المناوبة التي تريد العمل بها حلال اليوم.

 تدوين التسجيلات الصوتية

تقوم هذه الوظيفة على الاستماع إلى التسجيلات الصوتية والقيام بتدوينها وكتابتها. تتطلب هذه الوظيفة السرعة في الكتابة وحسن الاستماع والتدقيق والملاحظة.

 خبير تحسين محركات البحث SEO

من المهم أن تكون متوفرا على خبرة عملية ومهنية في هذا الموضوع ليتم توظيفك عن بعد كخبير محركات البحث. توجد مجموعة من الشركات التي تبحث عن خبراء للعمل كمحسني تصنيف محركات البحث لكي تعمل على مواقع الأنترنيت الخاصة بهم. لابد من امتلاك مهارات مهمة للقيام بهذه المهمة من سبيل القدرة على تجويد محتوى الموقع والقدرة على رفع ترتيب الكلمات الدلالية في محرك البحت جوجل.

متخصص إعلانات على الفايسبوك

لقد تزايد الطلب وبشكل كبير على متخصصين يقومون بوظيفة إدارة الإعلانات على الفايسبوك. فإدارة لإعلانات على الفايسبوك وسيلة فعالة وناجحة في الرفع من عدد المبيعات.

بسبب عدم توفر الوقت للشركات تستعين بموظفين عن بعد لتقوم بهذه الوظيفة، فلابد أن تكون على دراية تامة بكيفية إنشاء المحتوى الإعلاني الجيد والمقنع وتعرف كيف تصمم حملات ودعايات إعلانية لكي تعمل مديرا للإعلانات على الفايسبوك.

العمل عن بعد مصمم جرافيك

تعتبر هذه الوظيفة الأكثر طلبا من قبل الشركات والمؤسسات، نظرا لعدم توفر متخصصين في المجال بكثرة. تصميم الجرافيك وظيفة مهمة وضرورية بالنسبة للشركات.

تتطلب هذه الوظيفة امتلاك مهارات مهمة جدا في التعامل مع الحاسوب والتخصص في الأدوات والبرامج المتعلقة بتصميم الجرافيك.

معلق صوتي عن بعد

من الوظائف الجيدة كذلك العمل في التعليق الصوتي، مثل ترجمة الأفلام والرسوم المتحركة والتسجيلات وغيرها من الوظائف المتعلقة بالتعليق الصوتي عن بعد.

تحتاج فقط أن تمتلك لغة سليمة وصوتا جذابا وفصاحة جيدة لكي تعمل معلقا صوتيا عن بعد وتكسب المال الوفير من هذا العمل.

تحتاج في هذه الوظيفة إلى جهاز كومبيوتر فضلا عن سماعات رأس عالية مع الاتصال بالأنترنيت وتمتل برامج صوتية جيدة وعالية الجودة.

وسيط تسويق عن بعد

لا تحتاج هذه الوظيفة إلى التوفر على سلع أو منتجات لكن ستعمل على بيع المنتجات الخاصة بشركات أخرى. وتقوم في هذه الوظيفة بالتسويق لها، ما تحتاجه للعمل كوسيط تسويق بين الشركات والعملاء أن تتوفر على مهارات التسويق اللازمة.

العمل عن بعد ما زال يزداد ويتطور ولا تنفك الشركات تبحث عن عاملين عن بعد في مجموعة من التخصصات. ويتطور هذا الميدان بتطور المجال التكنولوجي وتقدم التقنيات المستعمل في مجموعة من الطاعات وانتشار الشبكة الإلكترونية الواسع.

يمكن أن تكون فرصة العمل عن بعد هو العمل المناسب لك، كما يمكن أن يكون فرصة كبيرة لزيادة دخلك والعمل بمتعة أكثر وفي مجال أنت تحبه وتعشه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *