لماذا يحتاج رائد الاعمال إلى مدرب أعمال

إذا كنت مهتما بنجاح مشروعك، وتقوم بتتبع الشركات الكبيرة والناجحة في وقتنا الحالي ستجد العديد مثل Google و Apple و Intel  و Facebook وغيرها من الشركات الكبيرة والعملاقة؛ ستجد أن لديهم جميعًا قاسم مشترك: يوجد لدى مؤسسيها نفس العقلية في تنظيم المشاريع حتى حققت النجاح في أعمالها وقاموا بالتركيز على افكار مربحة. يعمل مؤسسي هذه المشاريع على توفير الدعم المطلوب، وغالبا ما كان هذا الدعم في شكل مدرب أعمال ناجح.

6 أسباب لماذا يحتاج رائد الاعمال إلى مدرب أعمال ناجح

محتويـات

في عالم الأعمال الحديث، يساهم مدرب أعمال معتمد ذو الخبرة كثيرًا في نجاح مشروع تجاري. ومن هذا المنظور لا يجب أن يُنظر إلى المال الذي يدفع لهم لما يقدمونه من الدعم على أنه تكاليف باهظة الثمن، بل هو استثمار المال بشكل ناجح على المستوى البعيد. عدم العمل مع مدرب معتمد لإنجاح مشروع قد يضع قيودًا على نمو عملك، خاصة إذا كنت رائد أعمال ولديك أفكار مشاريع مربحة صغيرة أو كبيرة. فيما يلي بعض الطرق والأساليب التي يمكن للمدرب من خلالها مساعدتك على تطوير مشاريعك الناجحة:

 

تطوير العمل

رائد اعمال ناجح وصاحب مشروع مربح
افكار لتطوير العمل

باعتبارك رائد اعمال ناجح أو صاحب مشروع مربح من المحتمل أن تكون مبدعًا للغاية وتريد أن تبني عملك حول أفكارك لتصبح ناجحة. ومع ذلك، فإن وجود الكثير من افكار مشاريع غريبة مختلفة يمكن أن يبطئك؛ كيف ذلك؟ تجد صعوبة في التركيز على فكرة واحدة في كل مرة وتعمل عليها الى أن تنجح وتعطي نتائج جيدة. وجود مدرب محترف الأعمال متخصص في مساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة والكبيرة يمكن من معالجة هذا الأمر. يمكنه مساعدتك في التركيز على ما لديك من خبرة وسمات خاصة تميزك بالفعل والعمل على تحسينها وصقلها.

 

اظهار النقاط العمياء

النقاط العمياء للمشروع
نقاط القوة والضعف في العمل

من المرجح أنك تريد أن يكون شخص ما بجانبك؛ يظهر لك نقط ضعفك التي يستوجب عليك العمل عليها، لجعلها نقط قوة. من المؤكد أن مدربك سيساعدك في إظهار النقاط العمياء التي توجد داخل عملك. يرى الخبير محترف الأعمال الدولي المعتمد في الأعمال الصورة الكاملة لمشروعك ويمكّنك من معرفة الخطوات التي تفتقدها داخل عملك. غالبًا ما يكون صاحب المشروع متورطًا في دوامة من الأنشطة والاعمال التجارية اليومية التي يقوم بتطويرها من خلال رؤية ضيقة لما يكون عليه من ضغوط كبيرة ولا يقوم بالتركيز على فكرة مشروع واحدة. وحينما تصبح الفرص الضائعة تهديدًا حقيقيًا، هنا بالضبط يظهر الدور الكبير والفعال لمدرب الأعمال لما يمكن أن يساعدك به.

 

الحصول على ميزة تنافسية

انواع المنافسة
المنافسة التجارية

غالبا ما نحتاج إلى أساليب وطرق فعالة لتجاوز المنافسة الانتقال من النقطة 1 إلى النقطة 2 في العمل، وغالبًا ما يكون الفرق بين النجاح والفشل في مواجهة منافسيك المباشرين. يمكن لمدرب الأعمال أن يساعدك في جعل نشاطك التجاري متميز عن الباقي وذلك بالتفكير في أفكار خارج الصندوق، وبالتالي يساعدك على التقدم بوتيرة أسرع.

 

توفير الوقت والمال

الوقت هو المال
توفير الوقت والمال

باعتبارك صاحب أفضل واحسن مشروع تجاري مربح، فأنت تعلم أن الوقت هو المال. من هذا المنطلق، فإنك لا تريد طبعا تضيع وإهدار الوقت على الأشياء التي لا تؤدي الى نتائج جيدة وهي كسب المزيد من المال والعملاء الجدد. يمكن أن يساعدك المدرب الجيد على دراسة جدوى مشروع والتخطيط لأنشطة أعمال ومشاريع مربحة وأكثر إنتاجية. إذا كنت بدأت مشروعك للتو، فقد يتحول تبذير وتضيع الوقت والمال إلى سقوطك وافلاس شركتك.

 

كسب المزيد من المال

طرق جني المال بسرعة
طرق كسب المال

في نهاية كل فترة زمنية ستنظر الى ما قمت بتحصيله من المال من خلال مشروعك، لكن التدريب الجيد معروف أنه يحسن نتيجة الأداء مما يؤدي بشكل تلقائي الى تحسين المداخل المالية، مع وجود مدرب أعمال ناجح بجانبك، يمكنك الاستفادة من قدراته وخبرته وتجاربه على كسب المزيد من المال وزيادة الأرباح لمشروعك.

 

استثمار المال

العمل مع مدرب أعمال ناجح؛ سوف يكون بلا شك استثمارا مفيدًا لأي رائد الاعمال ولأي صاحب مشروع يتطلع الى تطور أعماله والوصول لأهدافه. سوف تقوم بخطوة جيدة إن تمكنت من العمل مع مدرب أعمال له خبرة واسعة، يساعدك على تجاوز العديد من العراقيل والتحديات التي ستوجهها في طريق جمعك للمال من مشروعك الخاص؛ سوف تبلي بلاءً حسناً للنظر في وإيجاد خبير أعمال مناسب لمشروعك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *