تعرف على شركة بوما الشهيرة

علامة بوما PUMA الشهيرة

محتويـات

انبثقت شركة بوما المسماة بالألمانية PUMA عن طريق انشقاق شركة الأخوين داسلر لصناعة الأحذية سنة 1948. وقد أنشئت علامة بوما الشهيرة من قبل أحد الأخوين دوسلر وهو رودولف دوسلر، بينما أسس الأخ الُثاني شركة أديداس Adidas.

PUMA شركة بوما
PUMA بوما

ما هي شركة بوما ومجال تخصصها؟

شركة بوما هي شركة صناعية متخصصة في مجال صناعة الأحذية الرياضية الراقية المتميزة الخاص بطريق الحياة. إضافة إلى الملابس الرياضية والآلات والمعدات الخاصة بالرياضة، وهي شركة المانية عملاقة متعددة الجنسيات.

تنشط الشركة في مجال رعاية النوادي الرياضية وتبني اللاعبين الرياضيين خصوصا في رياضة كرة القدم. مثال النادي الكروي لميلان ونادي مانشستر سيتي، ونادي أرسنال وبروسيا دورتموند، والتي تعتبر من أبرز وأشهر النوادي المتخصصين في كرة القدم في العالم.

إضافة إلى أن علامة بوما تقوم بالتكفل باللاعبين ومدربي كرة القدم حيث قامت خلال عام 2019 بإبرام عقد بالتكفل بالمدرب الإسباني بيب غوارديولا.

زيادة على اللاعب الأرجنتيني المحترف مارادونا منذ بداية مسيرته الرياضية إلى وفاته. فضلا على اللاعب المعروف في نادي مانشستر سيتي الإسباني ديفيد سيلفا، وفرق رياضية أخرى من دول مختلفة كمصر وإيطاليا والجزائر.

في سنة 2019 قامت بوما بإبرام عقد شراكة يعد الأهم والأكبر في مسيرتها المهنية منذ تأسيسها مع متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مانشستر سيتي. من خلال هذ العقد حصلت الشركة على أرباح قدرت ب 758 مليون يورو لمدة 10 سنوات متواصلة.

تاريخ شركة PUMA وبدايتها

تم إنشاء شركة بوما من قبل الأخ الشقيق لمؤسس شركة اديداس Adidas، وهو رودولف داسلر بعد انفصاله عن أخيه أدولف داسلر وفك شركة الأخوين داسلر لصناعة الأحدية.

دوافع تأسيس شركة بوما الشهيرة

بعد نشوب خلافات عائلية بين الأخوين داسلر تم فك شركة الأخوين داسلر وشوفابريك لصناعة الأحذية والتي تأسست عام 1924 أثناء فترة الحرب العالمية الثانية. مؤسسا هذه الشركة هما أدولف داسلر في أديداس وأخوه رودولف داسلر في هيرتسوجيناوراخ.

بعد فك الشراكة توجه كل من الأخوين إلى إنشاء شركته الخاصة في أبريل 1948.

في البداية قام رودولف مؤسس بوما بإنشاء شركته الخاصة تحت اسم رودا اختصارا لرودولف داسلر بعد ذلك قام بتغيير اسمها لتصبح بعد ذلك باسم بوما.

من ناحية أخرى انشأ أدولف شركته هو أيضا في نفس المجال وأطلق عليها اسم أديداس اختصار لاسمه.

نجاح شركة PUMA في مجال نشاطها

حققت الشركة مجموعة من الإنجازات في مجال صناعة الأحذية والملابس الرياضية وداع صيتها في المدن التي توجد بها.

لكن بوما ظلت خفية لفترة معينة لكنها تتطور بخطى ثابتة وقوية وتقوم بالتركيز على التعديلات والأشياء المضافة ذات القيمة على الملابس والأحذية مثال الازرار والخيوط.

كما اتجهت لمجال رعاية والتكفل بالتظاهرات الرياضية واللاعبين الرياضيين خاصة في رياضة كرة القدم أمثال بيليه ومارادونا وبوريس بيكر.

بعد ذلك أضحت شركة بوما شركة محدودة سن 1986 وأدخلت لسوق الأوراق المالية في فرانكفورت وميونيخ. بدأت نجاحاتها بالظهور في المجال الذي تشتغل فيه واكتسبت شهرة واسعة في العالم.

وصلت الشركة إلى تحقيق مجموعة من أهدافها وحققت أرباحا مالية مهمة. أصبحت تقوم برعاية تظاهرات رياضية عالمية مشهورة مثل سباقات الفورمولا 1.

كما قامت بالتكفل بسائق سباقات الفورمولا 1 المشهور مايكل شوماخر سنة 2005. كما قامت بتقديم الدعم لفريق كرة السلة الألماني والمعروف في ألمانيا.

إضافة إلى ذلك فشركة بوما وصلت أرباحها المالية إلى نحو 2,373,000,000 يورو من خلال قيمة مبيعاتها في مجال الأحذية، والملابس والمعدات الرياضية برسم سنة 2007. كما أنها تقوم بتوظيف ما يعادل 9000 شخص وتكتسح منتجاتها ما يقارب 80 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *