موقع تضامن كوفيك tadamon covid الدعم المالي

موقع تضامن كوفيك tadamon covid

محتويـات

أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية انه بالنسبة للأسر غير المسجلين في خدمة راميد والذين يعملون في القطاع غير المهيكل يمكنهم الاستفادة من الدعم المالي وذلك بالتصريح في موقع تضامن كوفيك tadamon covid الجديد، ويأتي هذا الدعم جراء تدابير الحجر الصحي الذي أدى الى تضرر الأسر بفقدان العمل بالنسبة لعدد كبير من العائلات.

موقع tadamon covid

الاستفادة من مبلغ الدعم المالي المخصص لكل أسرة، ينقسم الى 3 أشكال وذلك حسب عدد أفراد الأسرة، كم أن هذه الاستفادة مخصصة للأشخاص غير المسجلين في خدمة راميد والذين يعملون في القطاع غير المهيكل:

  • لأسرة المكونة من فردين أو أقل، قيمة الدعم المالي 800 درهم.
  • لأسرة المكونة من 3 ثلاث إلى أربعة أفراد، قيمة الدعم المالي 1000 درهم.
  • لأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص، قيمة الدعم المالي 1200 درهم.

وأكد البلاغ أن الأسر المستفيدة سابقا من الدعم المالي سواء للأجراء التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي CNSS والأسر المستفيدة من الاعانة المالية الذين يستفذون من خدمة راميد ويعملون في القطاع الغير المهيكل، لن يتم قبول تصريحهم وسيتم رفضه، كما أن أي تصريح غير مبرر سوف يعرض صاحبه لمتابعات قضائية.

ويأتي هذا الإجراء كمرحلة ثالثة للدعم المالي الذي خصصته لجنة اليقظة الاقتصادية بتعليمات ملكية، وجاء المرحلة الأولى بالنسبة للأجراء التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي CNSS ثم المرحلة الثانية الخاصة بالدعم المالي للأسر العاملة في القطاع غير المهيك ويستفذون من خدمة راميد والمرحلة الثالثة خصصت للدعم المالي بالنسبة للأسر غير المسجلين في خدمة راميد ويعملون في القطاع الغير مهيكل، والذي يمكنهم التصريح من خلال البوابة الالكترونية تضامن كوفيد tadamoncovid.ma انطلاقا من يوم الجمعة 10 أبريل 2020 على الساعة الثامنة صباحا الى غاية يوم الخميس 16 أبريل 2020 منتصف الليل، وذلك للاستفادة من المبلغ المالي الخاص بالدعم المالي لكل عائلة حسب عدد أفراد الأسرة.

تضامن كوفيك tadamon covid

وقد تم وضع الموقع الالكتروني تضامن كوفيد tadamoncovid.ma للإداء بالتصريحات لجميع المواطنين والمواطنات الذين تتوفر فيهم الشروط السابقة، ويمكن الادلاء بالتصريح عن طريق الحاسوب أو عن طريق الهاتف الذكي المحمول، وعلى المواطنين تقديم معلومات صحيحة وتجنب أي خطأ.

وأكدت لجنة اليقظة الاقتصادية أن رقم الهاتف الذي سيتم التصريح به في موقع تضامن كوفيك tadamon covid يستوجب أن يكون رقم خاص برب الأسرة، والذي يمثل صلة وصلة بين المستفيد من الدعم المالي والإدارة، ومن خلال هذا الرقم سيتم الإعلام عن كيفية سحب الدعم المالي ومكان السحب وأي معلومة خاصة بالإدارة أثناء قبول التصريح.

تنطلق عملية تسجيل التصريحات من طرف المواطنين والمواطنات انطلاق من الثامنة صباحا ليوم الجمعة 10 أبريل 2020 الى غاية يوم الخميس 16 أبريل 2020 منتصف الليل.

يجب على الأشخاص غير المسجلين في خدمة راميد والذين يعملون في القطاع غير المهيكل كتابة كافة المعلومات المطلوبة في المطبوعات الالكترونية بشكل جيد وبعناية كبيرة دون الوقوع في أي خطأ، وذلك للمساهمة في تسهيل العملية والحصول على الإجابة السريعة على جميع تصريحات المواطنين والمواطنات (رب الأسرة).

وبالنسبة للموقع الإلكتروني تضامن كوفيد tadamoncovid.ma فهو مخصص للتصريح بمعلومات رب الأسرة غير المسجل في خدمة راميد والذي يعمل في القطاع غير المهيكل، ولا يجب على أحد من أفراد الأسرة التصريح بمعلوماته دون رب الأسرة، كما أن طلبه لن يتم قبوله ويمكن إجراء متابعة قضائية في حقه وإصدار أشد العقوبات.

وتضع لجنة اليقظة الاقتصادية رقم خاص بالاتصال 1212 للإجابة على تساؤلات المواطنات والمواطنين وذلك لتقديم المساعدات والتوضيحات الممكنة وكذلك لاستقبال الشكوى في هذا الأمر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *