tadamoncovid.ma شروط وطريقة الإستفادة من الدفعة الثالثة من

الدفعة الثالثة للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل tadamon covid

محتويـات

قامت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بالإعلان عن الدفعة الثالثة للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل التي فقدت أو توقف مصدر دخلها جراء الحجر الصحي tadamoncovid، وأن هذه الأسر التي ستستفيد من الدعم المالي سيتم وفق الشروط المذكورة أسفله والمتمثلة فيما يلي:

شروط الاستفادة من الدفعة الثالثة تضامن كوفيد

  • يجب على رب الأسرة الذي استفاد سابق من الدفعة الأولى والثانية بإرسال رقم بطاقته الوطنية الر الرقم 1212 في رسالة نصية قصيرة، وهذا الارسالل يعتبر تصريح بالشرف أنه فقد مداخيله في فترة شهر يونيو 2020 جراء الحجر الصحي، وأنه الوحيد بالعائلة الذي يستفيد من هذا الدعم.
  • يجب ارسال الرسالة النصية من خلال نفس رقم الهاتف الذي تم استعماله في المراحل السابقة، أي سواء الذين قاموا بالتسجيل سابقا من خلال منصة تضامن كوفيد أو المستفيدين من بطاقة راميد.
  • يجب ارسال الرسائل النصية في الوقت المحدد وهو: ابتداء من يوم الاربعاء 15 يوليوز 2020 على الساعة 8 صباحا وإلى غاية يوم الجمعة 17 يوليوز 2020 منتصف الليل، ارسال رسالة قبل أو بعد هذه الفترة غير مقبول
  • سيتم سحب الدعم المالي ابتدأ من يوم السبت 18 يوليوز 2020، وذلك باتباع نفس الطريقة التي استعملت في المرحاتين السابقتين.
  • ستتم متابعة قضائية مع استرجاع الدفعات المحصل عليها بدون وجه حق، بالنسبة من صرح ببيان كاذب أو لا يتوافق مع الشروط المذكورة، وذلك من طرف المصالح المختصة.

الموقع الالكتروني تضامن كوفيك tadamoncovid

الدعم المالي للغير المسجلين في خدمة راميد من خلال tadamoncovid، أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية عن الكيفية التي ستستفيد منها الأسر المتضررة من تدابير الحجر الصحي، الغير مسجلين في خدمة نظام المساعدة الطبية راميد Ramed والذي يزاولون نشاطهم المهني في القطاع غير المهيكل يمكنهم التسجيل في الموقع الالكتروني تضامن كوفيك tadamoncovid.

[ads1]

الموقع الالكتروني tadamoncovid

في إطار الاعانة المالية التي أعلنت عنها المملكة المغربية والتي تم تقسيمها الى ثلاث مراحل وكان أولها بالنسبة للأجراء التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي ثم الدعم المالي للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل والذين يستفذون من خدمة راميد والمرحلة الثالثة الدعم المالي للأسر غير المسجلين في خدمة راميد ويعملون في القطاع الغير مهيكل، وأعلن لجنة اليقظة الاقتصادية في 09/04/2020 أنه أصبح بالإمكان لرب الأسرة الذي يعمل في القطاع غير المهيكل وغير مسجل في نظام خدمة راميد أن يدلي بتصريح في المنصة الالكترونية tadamoncovid.ma انطلاقا من يوم الجمعة 10/04/2020 من الساعة الثامنة صباحا، وذلك للاستفادة من مبلغ الدعم المالي المخصص لكل عائلة حسب عدد أفراد الأسرة.

مبلغ الدعم المالي بالنسبة للأشخاص غير المسجلين في خدمة راميد والذين يعملون في القطاع غير المهيكل هي كالتالي:

  • بالنسبة للأسرة المكونة من فردين أو أقل، قيمة الدعم المالي هي 800 درهم.
  • بالنسبة للأسرة المكونة من 3 ثلاث إلى أربعة أفراد، قيمة الدعم المالي هي 1000 درهم.
  • بالنسبة للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص، قيمة الدعم المالي هي 1200 درهم.

تضامن كوفيك tadamoncovid

وتم التأكيد على أن الأسر المستفيدة سابقا من الدعم المالي لن يتم قبول تصريحها وسيتم رفضه، وأي تصريح غير مبرر سوف يعرض صاحبه لمتابعات قضائية وتصدر في حقه أشد العقوبات.

وأكدت لجنة اليقظة الاقتصادية أنه يتم الادلاء بالتصريحات من خلال الموقع الالكتروني tadamoncovid.ma وذلك من خلال الهاتف الذكي أو من خلال الحاسوب، ويستلزم التصريح بالمعلومات الصحيحة وتجنب أي خطأ.

كما يشير بلاغ لجنة اليقظة الاقتصادية أن من بين المعلومات التي سيتم التصريح بها في الموقع الالكتروني تضامن كوفيك tadamoncovid هو رقم الهاتف الذي يجب أن يكون فقط لرب الأسرة، والذي سيكون صلة وصلة مع الإدارة والذي سيتم من خلاله الإعلام عن مسطرة سحب الدعم المالي والتوصل بمكان سحب الإعانة المالية عند قبول الملف.

كما أن موقع تضامن كوفيد tadamon covid سيشرع في استقبال التصريحات انطلاقا من يوم الجمعة 10/04/2020 الى غاية يوم الخميس 16 أبريل 2020 منتصف الليل.

وعلى جميع المواطنين والمواطنات الدين سيقدون طلب الاستفادة من الدعم المالي المخصص للأشخاص غير المسجلين في خدمة راميد والذين يعملون في القطاع غير المهيكل من خلال الموقع الالكتروني تضامن كوفيد tadamon covid  كتابة المعلومات المطلوبة بعناية كبيرة وتجنب أي خطأ في المعلومات، وذلك من أجل الإجابة السريعة على تصريحات الأسر.

كما أن أي تصريح من أحد أفراد الأسرة لا يخص رب الأسرة الذي يعمل في القطاع غيل المهيكل لن يتم قبول طلبه، ويمكن اجراء متابعة قضائية لأي شخص حاول بشكل من الأشكال الإدلاء بمعلومات غير صحيحة.

كما وضعت لجنة اليقظة الاقتصادية رقم الاتصال 1212 للإجابة على تساؤلات المواطنين والمواطنات ولتقديم المساعدات والتوضيحات الممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *