لماذا اخترت شعبة تسيير المقاولات

لماذا اخترت شعبة تسيير المقاولات؟

محتويـات

يتيح التكوين المهني فرصة كبيرة لمجموعة من الشباب للحصول على دبلوم وشهادة تقني متخصص تؤهلهم للولوج لسوق الشغل بكل بساطة. توجد مجموعة من التخصصات والشعب بالتالي فالخيارات المتاحة كبيرة جدا. بالنسبة لي اخترت التسجيل في شعبة تسيير المقاولات لمجموعة من الأسباب أهمها تعدد افاق شعبة تسيير المقاولات.
الاطلاع على لائحة عطل التكوين المهني بالمغرب

افاق شعبة تسيير المقاولات

غالبا ما يتم طرح سؤال لماذا اخترت شعبة تسيير المقاولات ؟ تخصص شعبة تسيير المقاولات من بين أكثر التخصصات التي تلقى إقبال كبيرا من قبل المترشحين للتسجيل بمؤسسات التكوين المهني وانعاش الشغل OFPPT.

يوفر الحصول على ديبلوم تخصص تقني تسيير المقاولات فرصة الاندماج في سوق الشغل بكل سهولة وليونة، بالإضافة إلى الحصول على وظيفة مرموقة ومهمة في شركات ومقاولات سواء الصغيرة والمتوسطة أو الكبيرة، والتي تنشط في مختلف الانشطة الاقتصادية سواء فس مجال التجارة أو الصناعة أو الفلاحة أو الخدمات.
قم بتحميل جميع المواد التي تدرس في شعبة تسيير المقاولات وكافة امتحانات السنة الأولى والثانية

يمكن لحامل ديبلوم في تسيير المقاولات أن يشغل وظائف مهمة في الشركات مثل المدير التنفيذي للشركة خاصة الصغيرة والمتوسطة. كما يمكنه أن يشرف على المشاريع التي تقوم بها المقاولة، وشغل وظائف مرتبطة بالمحاسبة والتدقيق المحسباتي وبالتسويق والتمويل وادارة الموارد البشرية والعمل في مختلف اقسام الشركة .

شعبة تقني تسيير المقاولات تتميز بتنوع المواد التعليمية منها المحاسبة والتسويق والتسير والتحليل المالي وتسير الموارد البشرية، كما يجب على المتدرب القيام بتدريب داخل أحد القاولات أو الشركات والتي تعطي فرصة للمتدرب لتطبيق المعارف النظرية والتقنية. كما يعطي التدؤيب داخل المقاولة فرصة الاحتكاك بسوق الشغل بالتالي اكتساب مجموعة من المهارات الجديدة والتي ستسهل الحصول على الوظيفة في المستقبل.

يتمكن حامل دبلوم تقني متخصص في تسيير المقاولات من الحصول على راتب مهم، سواء في القطاع الخاص أو القطاع العام. كما يمكن له أن يحصل على ترقيات مهمة في العمل والانتقال من وظيفة مهمة لوظيفة أهم.

سيتمكن حامل دبلوم تقني متخصص في تسيير المقاولات من اكتساب مجموعة من المهارات والتقنيات العملية المهمة في سوق الشغل، وهذا سيجعله مطلوبا من قبل العديد من المقاولات والشركات لشغل مناصب مهمة في الشركة في ادارتها وتسييرها وتدبيرها وتقديم الاستشارات الضرورية القانونية والمالية في الشركة أو المقاولة خاصة الصغيرة والمتوسطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *