تعرف على الشركة العامة Société générale

الشركة العامة المغرب Société générale

محتويـات

تعتبر الشركة العامة أولى الوكالات المغربية في المجال المالي في المغرب، وتأسست سنة 1913 على يد مجموعة من رجال الأعمال الكبار والمساهمين المهتمين بهذا الميدان. تشكل شركة Société générale أولى الشركات المالية في المغرب.

الشركة العامة Société générale
الشركة العامة Société générale

موقع الشركة العامة Société générale

يقع مقرها الرئيسي في مدينة الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمملكة.

تعتبر هذه الشركة فرعا من فروع مجموعة Société générale الرائدة في أكبر المجموعات المصرفية في دائرة اليورو.

تعد الوكالة المغربية مرجع البنك الأوروبي في مجال تقوية الاقتصاد المغربي وازدهاره والدفع به إلى الأمام.

 الخدمات والأنشطة التي تمارسها الشركة العامة

بالنسبة لنشاطات la société général فهي تشغل ثلاث قطاعات مهمة، كما أنها تنتشر في جميع المدن المغربية بعدد إجمالي يقدر ب 400 وكالة. هذه المجالات التي تعمل بها هي التالية:

مجال البنك التجاري

المختصة في السلفات الاستثمارية لشركات والمؤسسات، إضافة إلى الأمانات والودائع والسلف الفردي، زيادة على إدارة وتسيير السيولة النقدية في كافة الحسابات الدائنة الجارية المسلفة…

مجال بنك التمويل والاستثمار

تقوم هذه المؤسسة بالمهام المتعلقة بالاستثمارات المالية والاستشارات المتعلقة بالتمويل، كما تشغل دور الوسيط المالي، وتهتم بمجال البورصة وكذا مسائل الاستملاك والاندماج…

البنك الخاص

بالنسبة لمجال البنك الخاص فيقوم بمراقبة الممتلكات الخاصة بأفراد ومجموعات، وكذا الصكوك الأوراق المالية المتداولة في السوق، والحصص التمويلية، الأسهم.

كما تقوم الشركة بعمليات التفاوض والتسوية بين الأطراف. بالإضافة إلى أنها مكلفة بإدارة عمليات التخطيط المالي والمحافظة على الاستثمار وتقديم الاستشارة المالية لمجموعة من المستثمرين و المؤسسات والشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *