منصة إيتورو eToro الرائدة في التداول

مجموعة ايتورو eToro

محتويـات

تعتبر مجموعة إيتورو eToro الرائدة مجموعة شركات متعددة الجنسيات، وتمتلك عدة فروع مسجلة في مجموعة من الدول مثل بريطانيا وقبرص والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا إضافة إلى إسرائيل.

إيتورو eToro
منصة إيتورو eToro

عمل مجموعة إيتورو  وخدماتها

يختص عمل شركة ايتورو eToro على مواكبة ومراقبة التداولات المالية فضلا على خدمة ترويج النسخ.

توفر الشركة لمنخرطيها ولمستعملي خدماتها بمواكبة التداول المالي للمشاركين الأخرين فيها، زيادة على نسخها كما تعطيهم فرصة إنشاء تداولاتهم الخاصة بهم.

يقوم عملاء الشركة بإمداد الشركة بتداولاتهم الخاصة وبطرقها في العمل وأسلوبها تقدم لهم إمكانية حساب القيمة الربحية لكل عملية بطريقة حسابية محددة.

كما توفر الشركة إمكانية فتح حساب لمتابعة المتداولون الأخرين، بطريقة تكرار العمليات التي يقوم بها المتداولون و تقوم اوتورو بتوفيرها للمتداولين المعنيين.

تعرف على قصة نجاح شركة سوني للاجهزة الإلكترونية، وكافة المجالات التي تنشط بها، وسياسة التسويق الفريدة التي تتبعها.

مجالات نشاط مجموعة إيتورو الرائدة

تتنوع المجالات التي تنشط فيها مجموعة إيتورو الرائدة فهي تقوم بعملياتها في مجال الأسهم والعملات والسلع ومؤشرات الأسهم . تتم هذه العملية من خلال منصة إلكترونية أنشأتها الشركة خاصة بالتداول.

يتم من خلال هذه المنصة تحيين الصفقات الخاصة المنخرطين فيها، وصلت الشركة إلى تحقيق 800 مليون دولار من خلال آخر تقويم لها في سنة 2018.

تاريخ تأسيس شركة إيتورو

تم إنشاء مؤسسة إيتورو في عام 2007 بتل أبيب في إسرائيل وتم تسميتها رتايل إف إكس، تم إنشاء الشركة من طرف الأخوين يوني أسيا ورونين أسيا بشراكة مع ديفيد رينغ.

كان الهدف الأساسي من تأسيس شركة إي تورو هو تعميم عالم الأعمال والاستثمار وتمكين الجميع منه عبر خلق منصة تداولية من قبل الشركة.

كانت الخدمة في البداية عبارة عن تطبيق يمكن تحميله، وكان التطبيق يحتوي على خطط التداول التي تجسد مختلف عمليات التداول كالمنافسة بين العملات وعمليات تداولية أخرى.

السياسة التوسعية للمجموعة

اتجهت الشركة بسياستها إلى التوسع ونشر خدماتها من خلال خلق مجموعة من المنصات والبرامج التداولية المتمثلة في منصة تداول على شبكة الأنترنيت المسمى” ويب تريدر”. كذا إصدار برنامج التداول المهني المسمى “وضع الخبير”.

كما أطلقت شركة إيتورو تطبيقات وخدمات أخرى على الويب. في سنة 2010 قام الشركة بإنشاء منصة مختصة في الاستثمار الاجتماعي اسمته إيتورو اوبن بوك eToro OpenBook، بالإضافة إلى خدمة تقوم بطبع ونسخ التداولات.

تكمن مهمة CopyTrading في تبيان تداولات الأشخاص الرائدين في المجال والناجحين فيه لتكون مشاهدة ومرئية بالنسبة للمتداولين المبتدئين بطريقة تلقائية.

تطورات عرفتها المجموعة

طورت الشركة من نشاطها ووسعت من إمكانياتها لكي تعرض خدماتها على نظام الاندرويد في العام السابق. حيث أصبح الأشخاص يقومون بعمليات التداول من خلال الأجهزة المتوفرة على هذا النظام كجهاز الهاتف مثلا.

قررت الشركة التوسيع من مشاريعها وتطوير ورشها التجاري، وذلك بالزيادة من قيمة  التمويل وأوصلته إلى 31,5 مليون دولار منقسمة على أربع دورات في الفترة ما بين 2007 وسنة 2013.

واستمرت شركة إي تورو في الزيادة من قيمة تمويلها ليبلغ 27 مليون دولار من قبل مستثمرين روسيين ومستثمرين صينيين وذلك في شهر ديسمبر من سنة 2014.

الإنجازات التي حققتها المجموعة

أبرمت شركة إي تورو اتفاق شراكة بينها و بين شركة كوين داش في شهر ديسمبر من عام 2017. قامتا بالعمل على تطوير وتنمية التداول الاجتماعي والذي ينبني على البلوك شاين.

بعد سنة قامت الشركة صفقة تمويلية خاصة كسبت من خلالها 100 مليون دولار عام 2018.

وفق تصريح شركة أي تورو فقد بلغت قيمة استثمارات كل من Korea Investment Partners، و SBI Holdings، و CommerzVentures، و China Minsheng Financial Holding ،Spark Capital مبلغ أكثر من 222 مليون دولار.

شركة إيتورو إكس هي فرع لشركة إي تورو مهمتها ترميز النقود في شركة إي تورو، وقد نالت الإذن بذلك في شهر ديسمبر من سنة 2018.

الإذن يحتوي على تقنية تسمى بدفتر الأستاذ، وقد حصلت عليه من قبل مختصين من جبل طارق العاملة في الخدمات المالية لاحتواء والمحافظة وتحويل القيمة التي تعود للأخرين، معتمدة على تقنية أنشطة دفتر الأستاذ المذكورة.

بقيمة مالية مجهولة قامت شركة أي تورو بالاستيلاء على شركة فيرمو Firmo الدنماركية العاملة في البلوك شاين في شهر مارس من عام 2019.

ابتكار عملات تداول جديدة

ابتكرت شركة أي تورو لغة جديدة خاصة بالبرمجة في شهر سبتمبر  2019، تميزت بمصدرها المفتوح بالنسبة للعقود المالية اطلقت عليها لغة ليرة Lira.

قامت الشركة في أبريل من سنة 2019 بابتكار ثمانية عملات أخرى ثابتة  إلى العملات المرمزة  إيتورو اكس.

eToro إستخدام الذكاء الإسطناعي

طورت شركة إيتورو خدماتها لتستخدم الذكاء الاصطناعي  فيها. في شهر أكتوبر من عام 2019 أطلقت الشركة خدمة محفظة الترميز بالاعتماد على لائحة السلوكيات عن طريق تقنيات الذكاء الاصطناعي.

بهدف تقدير سلوكيات الأصول الرقمية الإيجابية منها والسلبية عن طريق وسائل التواصل  من خلال تويتر الموقع الاجتماعي.

العمليات الخاصة بمجموعة إيتورو

تنتشر مقرات شركة إيتورو في مجموعة من الدول ويوجد مقرها الرئيسي الخاص بالعمليات والبحث والتطوير في تل أبيب في إسرائيل. كما أنه توجد مقرات رسمية لها في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وقبرص.

وتتواجد بشكل شراكة مع أسواق IC في أستراليا، وتخضع للتنظيم والإدارة التنسيقية من خلال لجنة الأوراق المالية والاستثمارات في دولة استراليا.

قامت شركة إيتورو بالدخول في الاستثمارات الخاصة بالتعاقدات عوض الفروقات في الأسهم، موازاة مع خصم مبدئي يتحدد في 110 منتجات الأوراق المالية.

في سنة 2013 كما حصلت شركة ايتورو على الإذن من طرف السلطة التنظيمية FCA الكائنة في الولايات المتحدة الأمريكية لطرح خدماتها وممارسة نشاطها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وسمي الفرع المؤسس فيها بفرع شركة إيتورو الولايات المتحدة eToro UK، توسع نشاط الشركة بعد ضم  البيتكوين إلى أليات الاستثمار بها في سنة 2014.

وفي شهر أبريل من عام 2014 قامت إيتورو بزيادة أسهم لمجموعة اسهم الشركة وذلك بضم حوالي 130 .هما من الأسهم البريطانية والألمانية والمتضمنة في مؤشر فوتشي100، ومؤشر داكس 30.

مستجدات مجموعة إيتورو الرائدة

وفي أخر أخبار الشركة فقد أعلنت أنها في بداية سنة 2010 قد تمكنت من حصد 1.5 مليون زبون مشترك لديها. كما أنها في أواخر العام 2013 حصلت على ما يعادل 3 مليون حساب.

تمتلك ايتورو مجموعة من التراخيص الدولية من قبل هيئات معترف بها، فهي مقيدة بالقوانين المنصوص عليها من طرف هيئة الأوراق المالية القبرصية في أوروبا CySEC. كما أنها حاصلة على تصريح ممنوح من طرف سلطة السلوك المالية في بريطانيا.

بالإضافة إلى أنها عضو في رابطة الائتمان الزراعي الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية NFA وهذا ينعكس إيجابا على نشاطها.

الخدمات التي تقدمها مجموعة ايتورو

ترتكز الخدمة الأساسية لايتورو على تقديم تحيين للتداولات الاجتماعية بطريقة فورية للأفراد. يتم ذلك بتحميلها على منصة محدثة من طرف شركة إيتورو أوبن بوك وتكون متاحا لكافة الأشخاص بعد بثها.

تحتوي خدمة الأوبن بوك المقترحة من ايتورو على ملف شخصي خاص بكل مستخدم حيث يتم فيه عرض كل التداولات المالية الخاصة به بطريقة أوتوماتيكية.

كما أن هذه التداولات يمكن للمستعملين الأخرين مشاهدتها وحسابات تداولاتهم.

كما توفر الشركة إمكانية مشاركة منشورات وأخبار من المستخدمين في شبكات التواصل الاجتماعية. فضلا على القيام بضبط حساباتهم  لطبع المستثمرين في الشبكة حيث تتكلف خدمات الإيتورو بإعادة العمليات التداولية من طرف المستثمر المنسوخ وبثها في حسابات الأشخاص الذين قاموا بنسخه تداوله.

التشكيلة الإستثمارية للمجموعة

بالنسبة  للتشكيلة الاستثمارية لشركة ال إيتورو فهي تتضمن كل من البيتكوين، والتداولات المباشرة في أزواج العملات بالإضافة إلى المنتوجات الرئيسية والأسهم والمقاييس المؤشرة إضافة عقود الفروقات.

البيع وتوسيع الاستثمار في مجموعة ايتورو

شملت شراكات إيتورو النوادي الرياضية كذلك، ففي  شهر يونيو من سنة 2015 صرحت الشركة بإمضائها على عقد شراكة بينها وبين نادي وست هام يونايتد لكرة القدم في الدوري الإنجليزي ويستمر العقد مدة ثلاث سنوات.

بعد ثلاث  سنوات أبرمت إيتورو صفقة أخرى للتكفل بعدد من الفرق الرياضية في رياضة كرة القدم الممثلة في سبعة  فرق ومنها:

برايتون أند هوف، ألبيون إف سي، وكارديف سيتي إف سي، وتوتنهام هوتسبر نيوكاسل يونايتد ونادي ساوثهامبتون، وكريستال بالاس وليستر سيتي؛ من الدوري البريطاني الممتاز في شهر غشت من عام 2018.

كما قامت برعاية كل من وتوتنهام هوتسبر، وكريستال بالاس إف سي ، وليستر سيتي إف سيو أستون فيلا، وإيفرتون إف سي الانضمام إلى ساوثهامبتون في الدوري الممتاز للدورة 2019/2020 والتي ما زالت قائمة.

قام أحد الممثلين الشهيرين المشاركين في لعبة Game of Thrones  بعمل إعلان للشركة في سنة 2018 وتم التصريح به من قبلها.

كما قامت بإطلاقه ونشره على موقع اليوتيوب  وانتشر بسرعة على شبكة الأنترنيت في أكتوبر من سنة 2018.

eToro البحث عن أسواق جديدة

بعد ذلك قررت الشركة تمديد مشاريعها وتعميم خدماتها في مجموعة من الدول الأخرى وأعلنت عن ذلك في جريدة ساوث تشاينا مورنينغ بوست في شهر فبراير من سنة 2019.

والدول المقترحة لهذا التوسع هي كل من هونغ كونغ أي جنوب شرق آسيا وفيتنام و ماليزيا والفلبين وتايلاند.

إضافة إلى ان الشركة تعتزم إشراك شركة  Yoni Assia بحصة مقدرة في 30% من مجموع أرباح الشركة الخاصة بالأسواق المالية النامية في كل من فيتنام وماليزيا والفلبين وتايلاند وفق ما صرح به المدير التنفيذي للشركة المذكورة.

إيتورو الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية

في الولايات المتحدة قامت الشركة بنهج موقع ومنصة تداولية للعملات المرمزة  خاصة بالمستعملين القاطنين في الولايات المتحدة الأمريكية.

إضافة إلى محفظتها في شهر مارس من عام 2019، فهي الأن تمتلك ما يقارب 14 عملة مرمزة منتشرة في 32 ولاية أمريكية. هذا راجع للطريقة الذكية المتبعة من طرف الشركة وسياستها، والقائمة على البحث عن أسواق كبيرة في المجال مع رمزية الأصول بحسب TechCrunch.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *