ما الذي يجب ان تنتبه اليه في شخصية بيل غيتس؟

العبقري بيل غيتس Bill Gates

محتويـات

ولد العبقري بيل غيتس Bill Gates في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1955، من الأب وليم غيتس المحامي، ومن الأم ماري ماكسويل التي عملت في عدة تخصصات.

منذ نعومة اظافر Bill Gates كان محبا للقراءة والمطالعة في عدة تخصصات وقراء العديد من الكتب والموسوعات المتنوعة، وهذا ما جعله متألقا في جل المواد الدراسية كالعلوم والرياضيات ومختلف الأنشطة المدرسية، غير أن مجال الحواسيب كان يعطيه اهتماما أكبر ليتمكن من انشاء برنامج على الحاسوب يمكن اللعب ضد الحاسوب. زاد اهتمام بيل غيتس بالبرمجة الحاسوبية مما مكنه من العثور على ثغرات في برنامج تستعمله المدرسة التي كان يدرس فيها، فعرض على الشركة بمعالجة الثغرات وتطيره كذلك.

ندعوك الى الاطلاع على موضوع مميزة وقصة نجاح كبيرة تيم كوك الرئيس التنفيذي السابق لشركة ابل

مشاريع بيل غيتس

  • 1970 لم يتجاوز Bill السادسة عشر من عمره ليقوم وصديقه بتطوير برنامج يقوم بمراقبة حركة السير في الشوارع، وتم جني ما يعادل 20000 دولار من المشروع الأول
  • 1973 أنهى Bill Gates دراسته الثانوية بمعدل جد عالي الذي وصل الى نسبة 99,37% وكانا هذا دافعا ومحفزا له غيتس، ويعد من الأمور التي يقولها عندما يقدم نفسه.
  • 1975 قام Bill Gates وصديقه ألين بإنشاء شركة متخصصة في البرمجيات والتي اختاروا لها اسم “ميكروسوفت” وهدفها انشاء برامج للحواسيب الصغيرة.
  • 1979 بدأت بغض المشاكل تحوم في الأفق بسبب حقوق الابتكار فقام بيلغيتس بتغير مقره الى واشنطن، لتحقق شركته ما يعادل 2،5 مليون دولار ولايزال بيل غتس لا يتجاوز عمره ثلاثة وعشرون سنة.
  • 1981 تجاوزت أرباح الشركة 17 مليون دولار بتعاقده مع شركة IBM وشركات أخرى وكان هو الرجل الأول في كل صغيرة وكبيرة متعلقة بالبرمجة داخ شركة ميكروسوفت
  • 1983 الين صديق Bill Gates ترك منصبه في الشركة لأسباب صحية حيت أصيب بالسرطان
  • 1985 أعلنت شركة “ميكروسوفت” عن نظامها “ويندوز” والذي عرف بسهولة التعامل معه، واستمرت الشركة في تطويره وإحداث اصدارات مما عاد عليه بأرباح جد كبيرة.
  • 1999 مع تنامي الشركة وتنوع إصداراتها بكل من نظام التشغيل والتطبيقات المتنوعة تجاوزت ثروة بيل غيتس 110 مليار دولار
  • 2000 قام بيل وزوجته ميلندا بتأسيس مؤسسة خيرية التي تم تسميتها “مؤسسة بيل وميلندا غيتس”، لإعطاء مساعدات في التعليم والصحة وهذا كان بدايته لتنحي من منصبه كرئيس مجلس إدارة شركته. والعمل كمستشار في شركة ميكروسوفت.

زواج Bill Gates

تزوج بيل غيتس من ميلندا عام 1994 بعد طول علاقتهما التي بدأت منذ 1987 وكانت ميلندا تعمل في نفس الشركة “ميكروسوفت”، رزق Bill وميلندا بثلاثة أطفال: كاثرين وروري وفيبي ويعيشون في بيت فخم في واشنطن.

ثروة بيل غيتس Bill Gates

لا يمكن تحديد ثروة Bill Gates بشكل دقيق بعد كل ما قام به شركته غير أن Bill تقدر ثروته بما يفوق 88 مليار دولار، من الجدير بالذكر ان بيل غيتس وضع هدفا ان يصبحا مليونيرا قبل بلوغه الثلاثين من عمره غير انه أصبح مليارديرا وهو في سن الواحد والثلاثين.

اقوال بيل غيتس

إذا كنت لا تستطيع جعل الأمر جيداً، على الأقل اجعله يبدو جيداً

دائماً أختار الشخص الكسول لفعل المهمة الصعبة، لأنه سوف يجد طريقة سهلة لفعلها.

غزارة المعلومات لا تعني بأن لدينا المعلومات الصحيحة أو أننا على اتصال بالأشخاص المناسبين.

أفضل ما في الحاسب النقال أنك مهما وضعت فيه لا يزيد حجمه ولا وزنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *