معلومات عن صندوق الإيداع والتدبير CDG

صندوق الإيداع والتدبير CDG

محتويـات

يلعب صندوق الإيداع والتدبير دورا اقتصاديا مهما في المغرب، وتم إنشاءه أثناء السنوات الأولى للاستقلال سنة 1959 لأهداف اقتصادية محضة متعلقة بتبعات الحماية الفرنسية. وكانت مهمته أنداك ومرتكزة على الحفاظ على الأموال الوطنية وتخزينها وذلك عبر تشديد المراقبة للأمانات وتدبيرها بطرق حازمة.

صندوق الإيداع والتدبير
صندوق الإيداع والتدبير CDG

التطورات التي شهدها الصندوق

تعرض هذا الصندوق لمجموعة من التغيرات والتطورات منذ تأسيسه إلى الآن، كما تم تكليفه بمهام أخرى وإلحاق مجموعة من التحولات الإدارية والتنظيمية به كما يتم تحديث خدماته باستمرار.

كفرصة لتطوير وتقدم خدمات شركة الإيداع والتدبير دخل الصندوق مجال الاستثمار الطويلة الأمد، كما اكتسب خبرة وتجربة كبيرة في تنفيذ وتطبيق المشاريع الكبرى وتسييرها.

تعتبر هذه المؤسسة مؤسسة حساسة تحتاج لإدارة خاصة وتخضع لقوانين وقواعد صارمة في جل مهامها، وهذا راجع لنوعية الأموال التي تذخرها والتي تقوم بتخزينها وكذا طريقة انتقاء استثماراتها فهي تخضع للدقة والضبط.

وظيفة صندوق الإيداع والتدبير وشعاره

يشرف الصندوق على وظيفتين أساسيتين ومهمتين تتجليان في:

الحفاظ على الأموال والممتلكات التي يجمعها إضافة إلى لعب دور مهم في تطوير وتنمية والدفع بعجلة الاقتصاد الوطني المغربي إلى مزيد من التقدم والتطور والازدهار والحفاظ عليها.

“العمل معا من أجل مغرب المستقبل” هو شعار مؤسسة الإيداع والتدبير ويعمل بكافة مكوناته على تطبيق هذا الشعار و تجسيده في الواقع المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *